أنت هنا

ترقية الدكتور القحطاني إلى درجة أستاذ بجامعة سلمان

 ترقية الدكتور القحطاني إلى درجة أستاذ بجامعة سلمان

صدرت موافقة مدير جامعة سلمان بن عبد العزيز الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي على ترقية الدكتور صالح بن علي القحطاني إلى درجة أستاذ "بروفيسور" في مجال الهندسة الصناعية بكلية الهندسة بجامعة سلمان بن عبدالعزيز " وذلك بعد موافقة المجلس العلمي بجلسته الخامسة للعام الجامعي 1434-1435هـ المنعقدة بتاريخ 22/2/1435هـ على استحقاق الدكتور القحطاني للترقية إلى هذه الرتبة العلمية.

 ومن الجدير بالذكر أن الدكتور القحطاني قد ركز في إنتاجه العلمي للترقية على مجالات هندسة المواد والتصنيع، وهو حاصل على درجة الدكتوراه في الهندسة الصناعية من جامعة وين الحكومية بالولايات المتحدة، وله العديد من المؤلفات والأبحاث العلمية في هذا المجال. كما أن له العديد من المساهمات والمشاركات في مجال ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي محليا وعالمياً.

ويشغل د. القحطاني حالياً منصب وكيل جامعة سلمان للتطوير والجودة بعد أن قضى ثلاثة سنوات وكيلاً للشؤون التعليمية والأكاديمية ساهم خلالها في تطوير البرامج الأكاديمية بالكليات، وتقديم خدمة تعليمية متميزة للطلاب والطالبات، بجانب مساهمته في إرساء وبناء قواعد التطوير والجودة في الجامعة.

ومن المنتظر أن تحقق وكالة الجامعة للتطوير والجودة خلال السنوات القادمة طفرة نوعية في هذا المجال مع قرب الانتهاء من مشروع التقويم التطويري بالجامعة كمؤسسة ولستة من برامجها الأكاديمية، وكذلك تقدم بعض الكليات للحصول على الاعتماد الأكاديمي خلال الفترة المقبلة بعد أن حصلت كلية المجتمع على الاعتماد الدولي.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://dprm.psau.edu.sa/ar/news/1-113