أنت هنا

جامعة سلمان تنظم ورشة " آليات تنفيذ التخطيط الاستراتيجي في التعليم العالي"

نظمت كليتا العلوم والدراسات الانسانية وإدارة الأعمال بحوطة بني تميم بجامعة سلمان بن عبدالعزيز ورشة عمل بعنوان " آليات تنفيذ التخطيط الاستراتيجي في التعليم العالي " والتي نفذها الخبير في التخطيط الاستراتيجي أ.د خالد بن عبدالرحمن بسندي وبحضور عمداء ووكلاء الكليات وعدد من أعضاء المجلس الاستشاري لكلية العلوم وأعضاء لجنة الخطة الاستراتيجية ورؤساء الأقسام وعدد من أعضاء وعضوات هيئة التدريس بالجامعة.
بدأت الورشة بكلمة لعميدة كلية العلوم والدراسات الإنسانية أ.د. عواطف بنت أحمد هندي رحبت فيها بالحضور وبضيف الجامعة ، مستعرضةً ملخصاً لأهمية التخطيط الاستراتيجي ،وكيف أن الجامعة وضعت مشروع الخطة الاستراتيجية على رأس قائمة أولوياتها ، إذ يُعد هذا المشروع أحد المشاريع التطويرية التي يُنتظر منها تقديم "وثيقة" تحدد رؤية واضحة لمعالم مستقبل كليات  الجامعة وأهدافها ، واستراتيجيات العمل لبلوغ هذه الأهداف.

بعد ذلك تحدث الدكتور باسندي عن الإجراءات المهمة المتبعة لجمع المعلومات اللازمة لتشخيص الوضع الراهن، والرؤى المستقبلية لمنسوبي الفروع والمستفيدين من خدماتها، وذلك باستخدام أسلوب التحليل الرباعي SWOT Analysis  من خلال الاعتماد على ورش العمل والمقابلات الشخصية، والاستبيانات، التي شارك فيها أعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفين، وكيف يتم تحليل نتائج هذه الورش والمقابلات والاستبيانات تحليلا دقيقًا. للوصول إلى خلاصات لتحليل البيئة الداخلية والخارجية للكليات. وقد أدار الورشة عميد كلية إدارة الأعمال بحوطة بني تميم د. خالد العتيبي.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://dprm.psau.edu.sa/ar/news/1-117