أنت هنا

جامعة سلمان تجري تجربة الامتحان بنظام البلاك بورد

أجرت كلية العلوم والدراسات الإنسانية بجامعة سلمان بن عبدالعزيز تجربة امتحان بنظام البلاك بورد وذلك إيماناً من الكلية بأهمية تطبيق التقنية الحديثة في التعليم الجامعي ، فقد تم تطبيق أول تجربة أداء امتحان الكترونياً لطلاب مقرر الأحياء العامة في قسم الاحياء باستخدام نظام البلاك بورد- Blackboard.

صرح بذلك رئيس قسم الأحياء بالكلية والمشرف على التجربة الدكتور محمد بن بطاح الشمري وقال بانه تم إجراء إمتحان الطلاب الكترونياً باستخدام أجهزة الحاسب الآلي في معامل الكلية ، كما اجرى عينة من الطلاب الامتحان باستخدام أجهزة الهواتف الذكية.
 
وابدى الطلاب استحسانهم لهذه التجربة وذلك لسهولة إستخدام النّظام وانسيابيته، ووضوح الصور المستخدمه في اسئلة الاختبار.
 
وأشار الدكتور الشمري إلى أن الجامعة قد وفرت العديد من الدورات التدريبية لتطبيق هذا النظام بهدف استفادة أعضاء هيئة التدريس من هذه التقنية، بذلك تعتبر رائدة على مستوى الجامعات الناشئة.
 
الجدير بالذكر أن استخدام نظام البلاك بورد- Blackboard له مميزات عديدة منها : تسهيل وصول الطلاب والطالبات إلى المادة العلمية والروابط ذات العلاقة في أي وقت ومن أي مكان عن طريق الشبكة العنكبوتية، وتسهيل إلقاء المحاضرات ومتابعة الطلاب والطالبات الكترونياً، وتقديم النشاط العلمي من الطلاب والطالبات، وتقليل الإحتياج إلى التعامل الورقي.
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://dprm.psau.edu.sa/ar/news/1-123