أنت هنا

جامعة سلمان تنفذ مشروعاً تطويرياً لأعضاء هيئة التدريس

جامعة سلمان تنفذ مشروعاً تطويرياً لأعضاء هيئة التدريس

 

برعاية  معالي مدير جامعة سلمان بن عبدالعزيز د. عبد الرحمن بن محمد العاصمي انطلقت فعاليات المشروع التطويري لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة يوم الخميس 2صفر 1435هـ  بحضور المشرف على المشروع  وكيل الجامعة للتطوير والجودة د. صالح بن علي القحطاني ومدير المشروع مستشار وكالة الجامعة للتطوير والجودة د. فهد بن علي العندس ، وأعضاء وعضوات المشروع من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة .

بدأ اللقاء بكلمة تعريفية عن المشروع  قدمها د. العندس ، أوضح من خلالها الهدف الأساسي من هذا المشروع وهو إعداد صف قيادي متطلع ومستنير يكون لدية القدرة على تحمل مسؤولياته القيادية في مختلف المواقع الإدارية والتنفيذية في الجامعة .
 
ثم ألقى المشرف على المشروع د. صالح القحطاني كلمة بدأها بالترحيب بالحضور ، مؤكداً على أن اختيار الأعضاء والعضوات المشاركين في المشروع تم بدقة وشمولية ليمثلوا معظم الكليات في المحافظات الخمس التي تخدمها الجامعة ، مشيراً إلى أن أهمية المشروع تكمن في معالجة مشكلة نقص القيادات من منسوبي الجامعة حيث أن غالبية قيادات الجامعة لاتزال من المعارين من خارجها . كما وجه د. القحطاني رسالة هامة للحضور بأنه لابد من بذل الجهد والتركيز على الاستفادة القصوى مما سيقدم خلال الدورة الأولى من هذا المشروع على مدار عام كامل ، وهو ما يمثل مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الجميع ، متمنياً أن يسير العمل في المشروع وفق ما خطط له حتى يحقق أهدافه .
 
ثم قدم د. العندس عرضاً تقديمياً عن فلسفة المشروع والتي تقوم على العمل الدؤوب بشكل عملي ممنهج و دقيق يتناغم مع الأداء التعليمي والوظيفي لغالبية المستفيدين من خلال لقاءات شهرية ودورات تدريبية محلية وإقليمية وزيارات داخلية وخارجية.
 
        تلا ذلك تقسيم الحضور إلى مجموعات عمل دائمة كُلف كل عضو وعضوة  فيها بعمل محدد يخدم الفريق بأكمله ، علماً بأنه تم انطلاق العمل في البرنامج الأول لشهر من النجاح  وفق رؤية وأهداف تنطلق في مضمونها من الأهداف الاستراتيجية للجامعة .
 
وكان أول برنامج خارجي لهذا المشروع هو لقاء قيادي مميز قدمه كبير المدربين ورائد العلاج بحقول التفكير في الوطن العربي الدكتور عبد الحميد الفردوس ، ركز خلاله على تعريف القيادة ، وماذا نريد من القائد؟ ، وماذا تحقق لنا القيادة؟ ، مع تحديد صفات القائد ، وطرق وأساليب القيادة. وقد اتسم اللقاء  بتفاعل الحضور مع طرح العديد من الأسئلة والتدريبات العملية .
 
 وفي ختام اللقاء عبر الحضور عن امتنانهم وسعادتهم لحرص إدارة الجامعة على تقديم مثل هذا المشروع المتميز ، مؤكدين على أنهم سيبذلون الجهد ليكونوا نموذجاً مشرفاً لكلياتهم .
 
وعلى هامش اللقاء صرح د. القحطاني بأن قيادة الجامعة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير الكوادر المتميزة من أعضاء هيئة التدريس من المواطنين والمواطنات من منسوبي الجامعة انطلاقا من كونهم مستقبل الجامعة والوطن ، كما أشاد سعادته بالاستجابة السريعة من معالي مدير الجامعة لفكرة المشروع ، حيث أصدر معاليه قراره بتشكيل فريق عمل المشروع مقدماً للفريق كافة الدعم المادي والمعنوي .
 
وأكد د. القحطاني على أنه يأمل أن تحقق الدورة الأولى من هذا المشروع أهدافها ، التي ستنعكس بالإيجاب على مستوى الخدمة التعليمية المقدمة لطلاب وطالبات الجامعة.  متوجهاً في ختام تصريحه بالشكر للحضور على استجابتهم وحماسهم للعمل في المشروع التطويري لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة متمنياً لهم التوفيق .
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://dprm.psau.edu.sa/ar/news/1-128