أنت هنا

جامعة سلمان تنظم ورشة عمل بعنوان "إعداد المؤسسة للمراجعة الخارجية"

جامعة سلمان تنظم ورشة عمل بعنوان "إعداد المؤسسة للمراجعة الخارجية"

في إطار استكمال إاستعدادات جامعة سلمان بن عبد العزيز لمتطلبات التقويم التطويري المؤسسي والبرامجي ، نظمت وكالة الجامعة للتطوير والجودة بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني ورشة عمل  بعنوان " إعداد  المؤسسة للمراجعة الخارجية ، “Preparing For an External Institutional Review” ، وذلك يوم الخميس 17محرم 1435 هـ من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى الخامسة مساءً في مبنى الهداية بالخرج . بحضور وكلاء كليات الجامعة للتطوير والجودة ورؤساء الأقسام وأعضاء الفرق المشاركة في التقويم التطويري المؤسسي والبرامجي.

وقد بلغ عدد المتدربين  110 ( 70 رجال و 40 نساء( ، بالإضافة إلى اشتراك عدد من أعضاء هيئة التدريس بكليات وادي الدواسر باستخدام الفيديوكونفرنس.

وبدأ فريق التدريب البريطاني الورشة بالجلسة الأولى بمناقشة كيفية التحضير والإعداد للمراجعة الخارجية على المستوى المؤسسي ، تلا ذلك عدد من الجلسات تناولت كيفية إعداد التقرير الذاتي المؤسسي وإجراءات زيارة المراجعة الخارجية ، والترتيبات بعد الزيارة وكيفية الاستفادة من المراجعة الخارجية لعمل خطط التحسين لكافة أنشطة الجامعة، وتم خلال الورشة التركيز على عدد من الموضوعات الهامة كان أبرزها أهمية دعم قيادات المؤسسة للاستعدادات الخاصة بالزيارة ، ضرورة توعية أعضاء هيئة التدريس والطلاب والإداريين بزيارة المراجعة قبلها بفترة كافية والالتزام بالجدول الزمني وإجراءات زيارة المراجعة و تجنب تضارب الآراء أثناء المناقشات مع الفريق الزائر .

ثم قام فريق التدريب بمنح المتدربين بعض الأنشطة التدريبية ، تلاها فتح باب  النقاش والإجابة على كافة استفسارات الحضور مما ساهم في نجاح البرنامج التدريبي.
وبين وكيل الجامعة المكلف للتطوير والجودة د. صالح بن علي القحطاني  بأن الجامعة بصدد الانتهاء من مشروع التقويم التطويري المؤسسي والبرامجي لستة من برامجها الأكاديمية خلال الفترة القادمة بالتعاون مع الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي وبدعم مستمر من معالي مدير الجامعة د. عبد الرحمن بن محمد العاصمي الذي قدم لفرق العمل كافة التسهيلات اللازمة للسير قدماً في مشروع التقويم التطويري بالجامعة .
كما أشار د. القحطاني إلى أن هذه الورشة تأتي في إطار سلسلة من ورش العمل واللقاءات التدريبية المكثفة بواقع ورشة كل أسبوع تغطي المحافظات الخمس التي تخدمها الجامعة للنهوض بمستوى جودة البرامج الأكاديمية في الجامعة من خلال التعاون مع عدد من خبراء الجودة المحليين والدوليين.
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://dprm.psau.edu.sa/ar/news/1-389